TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تستهدف إطلاق منصة للتواصل مع المتعاملين وشركات المواد البترولية

أبوظبي تستهدف إطلاق منصة للتواصل مع المتعاملين وشركات المواد البترولية
إمارة أبوظبي

مباشر - أبوظبيتستهدف لجنة تنظيم تداول المواد البترولية في أبوظبي، إطلاق منصة للاستشارات والتواصل مع المتعاملين والشركات العاملة في قطاع المواد البترولية في الإمارة.

وأشارت اللجنة في بيان، إلى أن ذلك بهدف تبادل الخبرات التقنية، ومعرفة احتياجات المتعاملين على أن تطوّر دائرة الطاقة المتطلبات والإجراءات، وآلية العمل لهذه المنصة.

وقال سيف سعيد القبيسي المدير العام للشؤون التنظيمية بالإنابة في دائرة الطاقة، إن التشريعات المنظمة لتداول المواد البترولية تغطي سلسلة من الأنشطة والعمليات ابتداءً من إدخال هذه المواد إلى الدولة، أو تصنيعها، مروراً بتخزينها أو تعبئتها أو نقلها، وانتهاءً بتسويقها أو توزيعها، أو عرضها للبيع، أو القيام ببيعها أو شرائها أو تزويد الغير بها.

لفت إلى أن اللجنة تسعى إلى تمكين الجهات المعنية بتداول المواد البترولية في إمارة أبوظبي، من التعاون بصورة فاعلة؛ لتطبيق الإطار التنظيمي لأنشطة هذه المواد وفقاً للتشريعات الصادرة في هذا الجانب».

أشار إلى أن  اللجنة تعمل على تنظيم هذه الأنشطة في أبوظبي وفق أفضل الممارسات العالمية، وتدرس كل الموضوعات والقضايا المتعلقة بها ورفع مقترحاتها إلى دائرة الطاقة؛ لا سيما في ما يرتبط بتقييم أنشطة تداول هذه المواد التي تشمل الغاز الهيدروكربوني، وجميع المشتقات البترولية باستثناء النفط الخام، واقتراح البرامج والمبادرات والمشاريع بشأن تنظيم تداولها.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

اقتصاد أبوظبي ينمو 3.1% خلال 2023

مطارات أبوظبي تستقبل 22.4 مليون مسافر خلال 2023